شرح Email Marketing خطوة بخطوة

شرح mailing او التسويق عبر البريد الالكتروني، او ما يصطلح عليه Email Marketing. هو نوع من افضل انواع التسويق عبر الانترنت سنة 2024. و هده الطريقة تقدم نتائج و ارباحا خيالية، لكل اصحاب المواقع و المتاجر الالكترونية الخاصة بهم،او الافلييت ماركتينج, لذلك في هذه المقالة على موقع حدث 24 ،سوف اقدم لزوارنا  شرح Email Marketing خطوة بخطوة،وبكل سهولة سوف تقوم بانشاء قائمتك البريدية، لغاية مراسلة المتابعين، و الحصول على نتائج مبهرة وارباح كبيرة في وقت وجيز.

ما هو معنى Email Marketing ؟
التسويق عبر البريد الإلكتروني او ما يسطلح عليه Email Marketing. هو من اشهر طرق الترويج و التسويق الالكتروني عبر البريد الالكتروني ، معتمدا في الاساس على ارسال ايميلات مباشرة إلى العميل المستهدف مسبقا ،بهدف شراء المنتج ،وزيادة المبيعات للمتاجر الالكترونية او الترويج لعروض الافليت و خاصة امازون افليت او حتى مجلد جلب الزوار لموقعك او مدونتك او اي شيء تريد له زوار مناسبين.

وتقوم هذه الطريقة على اختيار احد شركات المتخصصة في انشاء قائمة ايميلات مستهدفة ،ثم تقوم أنت بتصميم الفورم الخاص بك و الترويج له وتقوم أنت باقناع العميل بالاشتراك في قائمتك , ثم بداية الترويج عبر ارسال ايميلات له خاصة بالعروض التي تقترحها عبر الايميل.

التسويق بالبريد الالكتروني هو بين أهم و افضل طرق الترويج التي يحتاجها كل مسوق يعمل عبر الانترنت. التسويق بالبريد اللإلكتروني حيث أظهرت الاحصائيات ان انشاء قائمة ناجحة تساوي ارباحا خيالية ،بسبب ان متوسط العائد على الاستثمــار ROI في خطة التسويق بالبريد الإلكتروني يبلغ 4300 %! وهادا معدل جيد جدا ،بالنسبة للتسويق عبر email marketing.

يعني لو استثمرت مبلغ 100 دولار فقط ،لانشاء قائمة بريدية مستهدفة و ناجحة ستدر عليك ارباحا كبيرة ممكن ان تتجاوز 4300 دولار ،وفي وقت وجيز.

افضل شركات Email Marketing :

في عالم التسويق الالكتروني ،توجد العديد من الشركات التي تقدم خدمات انشاء و تصميم و ارسال ايميلات احترافية منها التي تقدم هده الخدمة بشكل مجاني و اخرى بشكل مدفوع (المدفوعة تقدم عروضا أفضل) سوف اقدم لك افضل الشركات عن تجربة مأخوذة من مسوقين محترفين :

SendinBlue

ConvertKit

AWeber

GetResponse

Mailchimp

كيفية انشاء قائمتك البريدية بالتفصيل المملل:

اختيار نيتش مربح و مطلوب في السوق:

بداية في التسويق الالكتروني عبر الايميلات او Email Marketing افضل شيء ينصح به هو اختيار المجال المناسب حسب اهتماماتك ، بداية لضمان ربح وفير, حيث يجب اختيار مجال معين و مربح .

فرضا انك تحب أن تعمل في مجال التسويق بالعمولة فيجب عليك ان تبني قائمة بريدية خاصة و مرتكزة بالمنتج الذي تريد الترويج له , فلو كنت تروج لعرض نسائي مثل بيع ساعات أو عطور أو اكسسوارات نسائية فخمة، فيجب عليك ان تهتم بقائمتك و ان تجعلها مستهدفة للنساء لجلب عملاء فقط من فئة النساء المهتمات بمجال الملابس و الاكسسوارات على سبيل المثال.مع مراعات الفئة العمرية.

كيفية انشاء القائمة و الترويج لها :

بالنسبة لانشاء قائمة بريدية فقد قمت بتجهيز فيديو كامل اخي يقدم الطريقة خطو بخطوة لغاية مراسلة العميل و كسب المال .

اعتمدنا في هذا الشرح على موقع Mailchimp لاني اعتبره الافضل و خاصة انه يقدم خدماته بطريقة مجانية للمبتدئين و خاصة في حال ان قائمتك لم تتجاوز 2000 مشترك

في نهاية المقال اتمنى ان اكون قد شرحت Email Marketing و نال اعجابك ، تأكد أنك باتباع نصائحي في هذا المقال على موقع حدث 24 ،ستحقق ارباحا كبيرة من هذا المجال الرائع في التسويق الالكتروني،عبر البريد الالكتروني.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *